dr-alakkad contact whatsapp

قسم وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة

كن معنا انت وعائلتك بآمان .

العناية المركزة لحديثي الولادة

ان وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مشفانا لها خصوصية الحفاظ على حياة الأطفال المولودين عبر توليد يحتمل المخاطر. إن هذه الوحدة مجهزة بالحاضنات الخاصة التي يتم فيها عناية الأطفال، وحاضنات نقل الأطفال، والمروحيات، وسرير العناية الخاصة، وجهاز المعالجة بالضوء وما شابه من الأجهزة الخاصة.

إن كادر الأطباء المختصين في مجالهم يقدم الدعم الحياتي للأطفال الحديثي الولادة المحتاجين إلى الرعاية الخاصة بسبب المشاكل الصحيةفي هذا المركز بالتجهيزات التقنية المتقدمة. ويتم تطبيق برنامج عمل مدى 24 ساعة في اليوم في وحدة الرعاية المركزة لحديثي الولادة بسبب خصوصية الخدمات المقدمة.

أهمية مرحلة حديثي الولادة:

يُعد البدء بالحياة بالتنفس الصحي، الخطوة الأولى في عمر يتمتع بالصحة. إلا أنه للأسف لا يحظى كل طفل بهذا الحظ. يولد بعد الأطفال بشكل خطر لأسباب متعددة. ولا يمكن أن يعيشوا إلى برعاية صحية خاصة. وخصوصا مرحلة حديثي الولادة لها أهمية كبيرة في هذا الجانب.

إن المرحلة التي تشمل أول 28 يوم بعد ولادة الطفل تُعد مرحلة حديثي الولادة. إن المشاكل التي تظهر في هذه المرحلة تلعب دورا أساسيا في موت الأطفال. إن موت الأطفال في مرحلة الولادة الحديثة يشكل نصف الأطفال الذين يموتون في بلادنا. ولهذا السبب يجب مراقبة الحمل الخطر الذي يُتوقع فيه الإنجاب المبكر في المراكز التي تتضمن وحدة الرعاية الخاصة لحديثي الولادة.

 

نقدم إمكانية الولادة الآمنة بالنسبة لصحة الطفل وصحة الأم أيضا بسبب كونها مؤسسة صحية مجهزة بالتقنيات المتقدمة والكاملة إلى جانب وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة التي تتضمنها.

وظائف وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة

إن وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة لها خصوصية إنقاذ الحياة. ورعاية الأطفال بالعناية المركزة للأطفال ضرورية لإنقاذ حياتهم. إن الأطفال المولودين مبكرا، والأطفال المولودين بوزن خفيف، والذين لديهم مشاكل صحية وراثية هم ضمن مجموعة الأطفال الخطرة حالتهم الصحية. إن وحدة العناية المركزة تلعب دورا أساسيا في حياة الأطفال الذين قد يموتون في الشروط الطبيعية.

إن حالة الولادة المبكرة هي بنسبة واحد في العشرة في العالم حسب الإحصاءات. وفترة ولادة الحمل الطبيعي هي 40 أسبوعا. وإن الولادة التي تتحقق قبل أسبوع أو أسبوعين من هذه الفترة تُعد ولادة مبكرة. ويجب مرور 38 أسبوع بشكل طبيعي في الحمل الصحي من أجل تطور جميع أعضاء الطفل في بطن أمه.

ويمكن أن تظهر مشاكل جدية عادة عند الأطفال الذين يولدون قبل الأسبوع 37 من اكتمال الحمل، أي قبل اكتمال المدة الضرورية في بطن الأم بسبب عدم اكتمال الجهاز التنفسي، والجهاز الهضمي، والأعصاب، والأعضاء الأخرى. وقد يلزم إبقاء هؤلاء الأطفال في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة التي يتم فيها تقديم الدعم الحياتي لهم لمدة 24 ساعة في اليوم تحت المراقبة على الشاشة.

العناية في الحاضنات

تعد الحاضنات العنصر الأساسي في وحدات العناية المركزة لحديثي الولادة. يتم رعاية الأطفال الحديثي الولادة في هذه الحاضنات. تُشكل الحاضنة مكانا قريبا لرحم الأم. يتم تدفئة الأطفال وحمايتهم من الالتهابات في الحاضنات كما هو الحال في رحم الأم. ويزداد حظ حياة الأطفال الغير مكتمل تطور الرئتين عندهم من خلال المراوح التي هي من أحدث المنتجات التقنية والتي تساعد في التنفس للطفل الذي لا يقدر على التنفس بما يكفي.

يتم مراقبة الوظائف الحياتية للأطفال على مدى 24 ساعة في اليوم كالجهاز التنفسي، ونبضات القلب، وحرارة الجسم وما شابه.

يمكن للأم التي تلد طفلا غير مكتمل النمو أن تزوره في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، ويمكنها أن تزوره في كثير من الأوقات بملابس مناسبة وتساعد طفلها في التغذية. كما يمكن للأمهات الدخول إلى غرفة العناية المركزة بملابس خاصة. إن دعم الأم يؤثر إيجابيا في تطور الطفل طوال مدة تواجده في العناية المركزة.

فلسفتنا الأساسية: “رضا المرضى”

يوجد إمكانات المراقبة على الشاشة مدى 24 ساعة، والأشعة السينية المتنقلة، والتصوير عبر الموجات الفوق صوتية في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى تركيا، ويمكن أيضا إمكانية التشاور مع الفروع الأخرى عند الضرورة مثل قسم الأمراض العصبية الدورية، وطب القلب والأوعية الدموية، وأمراض الدم، وجراحة الأطفال.

إن مستشفى تركيا لها هوية “مستشفى صديقة الطفل”. ويتم إجراء برنامج الفحص لمرض بيلة الفينيل كيتون ومرض قصور الغدة الدرقية لجميع الأطفال المولودين في مستشفى تركيا التي تتبنى مبادئ العمل الموافقة مع هويتها هذه. ويتم معالجة الأطفال الذي يتم تشخيص المرض عندهم.

إن هذه الأمراض تتسبب في التخلف العقلي في حال عدم تشخيصها في الوقت المناسب. إلا أنه يُعدم هذا الخطر عبر إجراء الفحص.

الخدمات التي يتم تقديمها

يتم تقديم الخدمات التالية في وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مستشفى تركيا:

  • رعاية الأطفال الذين يحتاجون إلى الدعم التنفسي
  • الرعاية في الحاضنات
  • استبدال الدم
  • معالجة اليرقان (المعالجة الضوئية)
  • رعاية الأطفال المولودين مبكرا والأطفال المولودين بوزن خفيف والأطفال المولودين بوزن خفيف جدا.
  • رعاية حديثي الولادة وجميع الأطفال الذين يعانون من المشاكل الصحية

وفر وقتك وجهدك بالبحث عن الطبيب المناسب

العلاج في تركيا اصبح سهلا معنا

Pin It on Pinterest

Share This