قسم مشاكل العيون والعدسات

أمراض العيون وتصحيح النظر

تعتبر العين جزءاً مهماً من الجسم حيث أنها توفر للإنسان رؤية العالم الخارجي وتساعد على إندماجه في المجتمع وتفاعله معه. ولطالما شكلت الأمراض المتعلقة بالعيون إهتماماً خاصاً في مجال الطب ليس للمريض فحسب بل للأطباء أيضاً. من أجل هذا كله يسعى المريض الذي يعاني من مشكلة في العيون للوصول إلى أفضل المستشفيات وأفضل أطباء واستشاريي العيون.

في مشفانا يتم علاج جميع أمراض العيون ولدينا قسم مختص في إجراء عمليات العيون المختلفة أيضاً. كل ذلك تحت إشراف أفضل الاسشارين في تركيا. ويسعى الطاقم الطبي لـ د.العقاد ليكن الأفضل في تحقيق العلاج الأمثل للمريض وبأقل التكاليف الممكنة. وحيث ان لعين تعتبر جزء حساس جدا من الجسم .

 ومن الأمثلة على عمليات العيون التي يمكن اجرائها في تركيا عملية الفيمتو ليزك والفيمتو سمايل، عميات الماء البيضاء والزرقاء، علميات القرنية المخروطية، الحول، انسداد جفن العين، انسداد القناه الدمعية، زراعة قرنية العين، امراض الشبكيه، زراعة حلقات القرنية و تاتو العين والعديد من العمليات الأخرى .

 

عملية الفيمتو ليزك لتصحيح النظر (العلاج في تركيا):

كثير من الأشخاص الذين يداومون على لبس النظارة يرغبون في التخلص منها. كل ذلك أصبح الأن ممكناً وفي وقت قصير جداً بفضل التقنيات المتطورة في علاج أمراض العيون. وتعتبر عملية الفيمتو ليزك من العمليات السهلة والتي يمكن إجراءها في وقت قصير ودون أي خطورة على العين. في القديم كانت تجرى مثل هذه العمليات بالمشرط حيث كانت تتم إزالة غطاء القرنية به ولكن الأن وبفضل التقنيات الحديثة فإن الإزالة في عملية الفيمتوليزك تتم بالليزر ودون أي آلام.

ولعملية الفيمتو ليزك مميزات عدة منها سهولة التخدير حيث تستخدم قطرة لتخدير العين عند إجراء العملية، الوقت القصير جداً لإجرائها (عشرة دقايق)، يمكن إجراء العملية لكلتا العينين في وقت واحد، لا يوجد أي مضاعفات أي مشاكل للعملية وكذلك يمكن للمريض الذي أجرى عملية الفيمتوليزك العودة لحياته الطبيعية في اليوم التالي للعملية. ومن المزايا أيضاً لعملية الفيمتوليزك أن نتائجها مضمونة حيث أن قصر النظر لا يعود للمريض بعد إجراء العملية.

ملاحظات تتعلق بعملية الفيمتوليزك:

  • يمكن إجراء عملية الفيمتوليزك للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 60 سنة. حيث تكون القرنية قد إكتملت بعد سن الثامنة عشر.
  • بعد إجراء عملية الفيمتوليزك بأربع أو خمس ساعات تعود الرئة إلى وضعها الطبيعي ويمكن للمريض أن يرى طبيعياً في حالات الإضاءة المختلفة وكذلك في حالة أشعة الشمس
  • يمنع الأشخاص الذين أجروا عملية الفيمتوليزك من فرك العين أو السباحة لمدة أسبوعين من تاريخ إجراء العملية. قيما عدا ذلك لا يمنعوا من شئ ويمكنهم إستخدام الماء وغسل الوجهين ومشاهدة التلفاز وكل الأنشطة التي يرغبون بها من يوم إجراء العملية. ويمكن للنساء إستخدام مستحضرات التجميل من اليوم التالي للعملية بشرط ألا تمس هذه المستحضرات قرنية العين.
  • تصلح عملية الفيمتوليزك لعلاج الأشخاص الذين يعانون من طول النظر أوقصر النظر من ستة إلى سبعة درجات. وفي بعض الحالات يمكن علاج قصر النظر الذي يتعدى سبعة درجات بشرط أن يكون سمك القرنية مناسب.
  • الأشخاص الذين يعانون من إنحراف عالٍ في النظر يزيد عند السبع درجات لا يمكن إجراء عملية الفيمتوليزك لهم. وتجرى لهؤلاء الأشخاص عملية تسمى الفيمتو سمايل.

في عملية الفيمتوسمايل يتم إستئصال قطعة من القرنية على شكل عدسة ويتم إجراءه للمريض الذي يعاني من إنحراف عالٍ وسمك قليل للقرنية أيضاً.

ملاحظة هامة: في كل الحالات لا يقوم الطاقم الإستشاري ل د. العقاد بإجراء أي عملية من عمليات العيون إلا بعد إجراء الفحص الطبي المناسب والتحدث مع المريض.

مقتطفات عن بعض عملياتنا

وفر وقتك وجهدك بالبحث عن الطبيب المناسب

العلاج في تركيا اصبح سهلا معنا

الاتصال المباشر
اتصل بطبيك عن طريق الواتس ابWhatsApp