dr-alakkad contact whatsapp

قسم السمع و زراعة القوقعة 

قسم السمع و زراعة قوقعة الأذن

يقوم طاقمنا الطبي في قسم الأمراض السمعية بتشخيص وعلاج الأمراض المرتبطة بالسمع والمتشعبة عنه.

وتعتبر الأذن بكل مكوناتها العضو المكون للسمع. حيث إن صحة الأذن وضمان سلامتها والحفاظ عليها من كل الأمراض والمؤثرات التي قد تضر بها يعتبر الوظيفة الأولى والأساسية لطاقمنا الطبي في هذا القسم. وحيث أن قسم السمع يحتل مكانه في مستشفانا ضمن قسم الأنف والأذن والحنجرة. ويعمل في هذا القسم كادر طبي مُكون من اخصائيين لهم القدرة غلى التعامل مع كل الحالات المختلفة التي تتعلق بالسمع مستخدمين في عملهم أحدث الوساءل الطبية والأجهزة الإلكترونة الحديثة.

وفي هذه القسم يتم التعامل مع حالات كثيرة مثل فقدان السمع او فقدان السمع العصبي، إلتهابات الأذن الداخلية، إلتهابات الأذن الوسطى، إلتهابات في العظام الداخلية للأذن وغيرها من الأمراض المرتبطة بالجهاز السمعي بالاضافة الى عمليات زراعة قوقعة الأذن.

عملية زراعة قوقعة الأذن

زراعة قوقعة الأذن هي عبارة عن جهاز الكتروني يستخدم لتحسين السمع بشكل جزئي عند الأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع الحاد.
تعتمد عملية زراعة قوقعة الأذن على ثلاث أشياء وهي معالج الإشارات الصوتية، جهاز استقبال و القوقعة المزروعة في الأذن. حيث يقوم المعالج المثبث خلف الأذن باستقبال الأصوات على شكل اشارات ويرسلها الى جهاز الاستقبال المزروع تحت الجلد ومن ثم يقوم جهاز الاستقبال بنقل تلك الإشارات الى القوقعة المزروعة في الأذن الداخلية. حيث يحفز العصب السمعي تلك الإشارات ويقوم بإرسالها الى الدماغ والذي بدورها يترجمها إلى أصوات.

في عملية زراعة قوقعة الأذن يجب معرفة الملاحظات التالية:

-تجري هذه العملية للأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع الحاد بعد التأكد من أن سماعات الأذن لا يمكنها أن تكون حل للمشكلة المطلوبة.
-في كل الحالات لا يمكن أن تقوم القوقعة المزروعة بنفس ما تقوم به الأذن الطبيعية. فقد تحسن القوقعة من السمع ويستطيع المريض الذي يعاني من السمع الحاد أن يفهم الأشخاص والأشياء من حوله ويحقق التواصل المطلوب معهم.
– لعملية زراعة قوقعة الأذن بعض المخاطر، لذلك عند زراعة قوقعة الأذن يجب البحث عن طبيب مناسب وذو خبرة ممتدة في هذا المجال والتحدث مع الطبيب وجهاً لوجه عن كل التفاصيل قبل إجراء هذه العملية.

عزيزي المريض نحن طاقم د. العقاد كمختصيين بالعلاج في تركيا نستطيع أن نجيب عن كل تسؤلاتكم وإستفساراتكم في هذا المجال وغيره من المجالات الطبية فقط كل ما عليكم هو تعبئة نموذج الحجز والإستشارة أو التواصل معنا عبر بيانات الإتصال الموجودة في موقعنا الإلكتروني.

وفر وقتك وجهدك بالبحث عن طبيبك المناسب

العلاج في تركيا اصبح سهلا معنا

Pin It on Pinterest

Share This