dr-alakkad contact whatsapp

قسم الأنف و الأذن والحنجرة

أنف وأذن وحنجرة

في مشفانا يتم تشخيص أمراض الأنف والأذن والحنجرة من قبل استشاريين مختصيين في هذا المجال. بالإضافة إلى ذلك يوجد علاج ناجع عن طريق الجراحة في قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة، والرأس، والعنق، إضافة إلى عمليات تجميل الوجه، والجهاز السمعي، وعلاج اضطراب التوازن، وفحص الجهاز الهضمي والهوائي عن طريق المنظار، وأمراض الحساسية، وعلاج الجيوب الأنفية، واضطراب الصوت.

جراحة الأنف:

عمليات الجيوب الأنفية:

تجرى عمليات الجيوب الأنفية لكونها لا تحتاج إلى تدخل جراحي عميق كقص اللحم أو إزالة العظام تحت تخدير موضعي فقط أو تخدير عام عند الضرورة.

خلال العملية يقوم الطبيب المختص بإدخال منظار مضيئ إلى تجويف الجيوب الأنفية للتحكم بمجال الرؤية أثناء إجراء العملية ويتم تنظيف الجيوب وسحب جميع الزوئد العضمية عن طريق المنظار.

عمليات اللحمية:

اللحمية قد تسبب مشاكل كبيرة لبعض الأشخاص كمشاكل في ضيق التنفس والشخير. ويتم إجراء عمليات اللحمية عن طريق المنظار وهي عملية بسيطة جداً لا يحتاج المريض فيها سواء يوم واحد للمكوث في المشفى بعد العملية. ويتم إجراء بعض التحاليل والأشعة الخاصة للبدأ باجراءات العملية. تتم  عمليات اللحمية تحت التخدير العام .

يقوم الإستشارييون بمتابعة حالة المريض من بعد خروجه من غرفة العمليات. كما يتم تنويم المريض في المشفى في غرفة خاصة يخضع بها المريض لعناية واهتمام كاملين من قبل طاقم التمريض إلى حين خروجه. ثم بعد ذلك يقوم الطبيب الخاص بكتابة كل ما يلزم للمريض من علاجات ليعود لصحته ويتعافى بأسرع وقت ممكن .

تعديل الحاجز الأنفي:

عمليه تعديل الحاجز الأنفي من العمليات المهمه جداً للمرضى الذين يعانون من ضيق التنفس أو قد يعانون من الشخير أومن تشوه شكل الأنف من الخارج وهي عملية بسيطة جداً يتم بها تعديل الحاجز الأنفي أو اضافة غضروف لتعديل شكل الأنف وفتح مجرى التنفس.

وتستغرق العملية من ساعة الى ساعتين حسب حالة المريض وتتم تحت التخدير الموضعي. مع العلم أنه يتم مناقشة حالتكم مع الإستشاري المختص قبل خضوعكم الى العملية لتحديد شكل الأنف المطلوب ليظهر بشكل متناسق مع كامل الوجه.

عملية استئصال اللوزتين:

يتم اجراء عملية استئصال اللوزتين للكبار والأطفال فوق عمر الثانية عشر. ويتم ذلك بعد اجراء عده فحوصات حيث ان أغلب الحالات التي يتم إزالة اللوزتين فيها يكون معدل التهاب اللوزتين في السنة الواحدة اكثر من 3 -4 مرات. حيث يصبح التهاب اللوزتين في هذه الحالة مزمناً لذلك لا بد من إجراء عمليه استئصال اللوزتيين في هذه الحالة وتتم تحت التخدير الكامل وقد تستغرق العملية ساعة واحدة .

كما يتم اجراء جميع العمليات للأذن مثل: إجراء عملية ترقيع الطبلة، إجراء عملية زراعة قوقعة للأذن، جراحة الأذن الوسطى، عمليات تجميل الأذن، وإجراء عمليات الأذن الدقيقة.

 

الآن اتصل بطبيبك المختص

وفر وقتك وجهدك بالبحث عن الطبيب المناسب

العلاج في تركيا اصبح سهلا معنا

Pin It on Pinterest

Share This