dr-alakkad contact whatsapp

قسم الأمراض الباطنية

كن معنا انت وعائلتك بآمان .

الأمراض الباطنية

وحدة الأمراض الباطنية على جاهزية تامة لتقديم الخدمة على مدار 24 ساعة بما تتميز به من هيكلية وكوادر متخصصة وتجهيزات تكنولوجية.

تقدم وحدة الأمراض الباطنية في إطار نظام العمل بجانب التشخيص وخدمات العلاج كل من الفحص الشامل (تشك أب) وخدمات الاستشارة، وبالإضافة إلى ذلك يمكنها التعامل وبلا توقف مع حالات الطوارئ. يقوم أطباء أخصائيون باستمرارية الخدمة على 24 ساعة.

تدعم نشاطات وحدة الأمراض الباطنية التابعة لمستشفى تركيا بالأجهزة التقنية؛ حيث يتم القيام بكافة الفحوصات والتحاليل والتصوير المتنوع بكل نجاح في سبيل الوصول إلى أي كان من أنواع التشخيصات.

مساحة العمل

تم في وحدة الأمراض الباطنية في تشخيص وعلاج المجموعة التالية من الأمراض:

• مشاكل الضغط
  • أمراض الجهاز المعدي والمعوي

•  أمراض الروماتيزوم
  • تشخيص وعلاج الجواتر الجحوظي والسكري وما شابه من الأمراض الهرمونية

• خدمات الاستشارة والتعليم فيما يتعلق بالأمراض التي في هذه المجموعة.

كما أن يجرى فعاليات منظمة وتواصل عن كثب فيما يتعلق بالفحوصات المخبرية والعلاج والتشخيص مع كافة التخصصات الدقيقة لكل من أمراض الجهاز الهضمي والسرطان وأمراض القلب.

وبهذا يكون الأطباء الأخصائيين في وحدة الأمراض الباطنية أول من خطى خطوة في اتجاه تشخيص وعلاج العديد من الأمراض في العديد من الأفرع.

يتم توفير علاجات في الأفرع ذات الصلة بتحديد الشكوى الأساسية للمريض ذي المشاكل الصحية العامة.

أمراض الضغط

قد يكون الضغط غير الطبيعي الذي يعد من المشاكل المنتشرة بكثرة مرتبطا بأسباب عديدة. أصبح من الممكن المحافظة على توازن الضغط الذي يظهر فروقا وفقا للعمر والجنس. وبهذا الشكل يمكن تجنب الأضرار الممكنة للضغط المرتفع. إن للسيطرة على مشاكل الضغط دورا هاما في تعديل جودة الحياة.

الأمراض الروماتزمية

يمكن السيطرة على هذه المشكلة الصحية التي يمكن ملاحظتها في العديد من الفئات العمرية وبين الجنسين عن طريق برنامج العلاج المنتظم.

يتراوح عدد أنواع هذا المرض الشائع المئة. وأصبح من الممكن التخلص من السلبيات التي تسبب هذا المرض والسيطرة عليها بأخذ الاحتياطات اللازمة في وقتها المناسب. وكما هو الأمر في كل مشكلة صحية فإن التشخيص السليم يستحوذ الأهمية الكبرى في هذا الموضوع.

يمكن أن تصيب الأمراض الروماتزمية الفئة الشبابية بنفس الشكل التي قد تصيب فئات عمرية أخرى بشكل أكبر.

يعد تعاون المريض والطبيب في تشخيص هذه الأمراض وعلاجها عاملا هاما لزيادة النجاح.

مرض شائع: التهاب المفاصل

من أكثر الأمراض التي يمكن مصادفتها بين الأمراض الروماتزمية. يصنف مرض التهاب المفاصل إلى مجموعتين: التهاب المفاصل العظمي والتهاب المفاصل الروماتيدي. التهاب المفاصل الروماتيدي الذي يمكن أن يصيب كافة الفئات العمرية تزداد احتمالية الإصابة به في النساء ثلاثة أضعاف ما هو في الرجال.

التهاب المفاصل الروماتيدي يصيب على وجه التحديد الفئات العمرية الشبابية والمتوسطة، بينما يصيب التهاب المفاصل العظمي فئة كبار السن.

تعد مشاكل المناعة من أحد الأسباب الهامة العامة للأمراض الروماتزمية. يسبب التهاب المفاصل الروماتيدي انتفاخا في الأنسجة مرتبطا بالتهاب في المفاصل. ويؤثر على وجه الخصوص في الأصابع ورسغ اليد والبوع والركب ورمانة الأقدام.

أما التهاب المفاصل العظمي فيصب الأشخاص الذي تعرضوا للإصابة لأي سبب كان. يعرف هذا المرض الذي يصيب كافة كبار السن ولو بدرجة قليلة على أنه تهتك المفاصل.

يظهر التهاب المفاصل العظمي على الأغلب في عظام الفخذ والركب والأقدام والعمود الفقر والمفاصل الموجودة في المناطق التي يتمركز فيها ثقل الجسم.

يتوكل المفصل الذي يتكون من نقاط التقاء عظمتين في توفير حركية الجسم. ولهذا السبب فإن الأمراض التي تأخذ من المفاصل مكانا لها تؤثر سلبا على الحياة اليومية والحركة.

يتوجب استخدام قاتلات الألم من العلاجات لأنه مرض مصحوب بالكثير من الألم.

ولكن ومن أجل التخلص من آثاره أو خفضها لأقل مستوى يتعين على المريض الحركة بشكل مستمر. ولأن التهاب المفاصل الروماتيدي يسبب الانتفاخ والتورم فيتوجب استخدام علاجات للتورم بجانب قاتلات الألم.

أما الجزء الثاني من العلاج فهو إكساب المفاصل حركية. فترك المفاصل بلا حركة قد يؤدي إلى صلابتها وصعوبة تحريكها مع مرور الوقت. ولتجنب هذه الخطورة يتعين الحركة بشكل مستمر.

ومن هنا فإن ممارسة الرياضة تنطوي على أهمية كبيرة في المحافظة على جودة المعيشة أو تحسين جودتها التي تعطلت للتو.

يتكون علاج الأمراض من ثلاثة مراحل: عدم الإجهاد والتعب، وممارسة الرياضة والتخلص من الآلام

حجز موعد للكشف

وفر وقتك وجهدك بالبحث عن الطبيب المناسب