dr-alakkad contact whatsapp

أحدث تقنيات زراعة الشعر في اسطنبول

زراعة الشعر في اسطنبول

كثرت في الآونه الأخيرة مراكز زراعة الشعر في تركيا وتعددت الطرق المختلفة والتقنيات المستخدمة في زراعة الشعر .حيث أن أغلب الأشخاص الذين يريدون القيام بزراعة الشعر يشتكون من عدم الوصول إلى المكان الذي يضمن لهم الثقة والأمان في إجراء مثل هذه العمليات. نحن د. العقاد كفريق طبي متكامل نسعى لكي نكون الأفضل في تقديم أفضل نتائج للمرضى وفي اختيار أفضل الأطباء والمستشفيات المرخصة من قبل وزارة الصحة التركية، وذلك سعياً منا للحفاظ على حق المريض وتقديم نتائح وخدمة مميزة لجميع المرضى في مختلف انحاء العالم. كما يسعى فريقنا الطبي لتقديم النصائح لجميع المرضى المتعلقة بنجاح العملية وعدد البصيلات التي سوف يتم زراعتها وتقدم الخدمات والباقات الشاملة بكل شفافية ومصداقية. كما يتعهد فريقنا الطبي بضمان عملية زراعة الشعر ومتابعة حالة المريض على مدار عام كامل .

وتتعدد التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر في تركيا وهي كالآتي:

زراعة الشعر بالاقتطاف (FUE)

تعتمد هذه التقنية على إقتطاف البويصلات واحدة تلوة الأخرى من  المنطقة المانحة. وتتميز هذه التقنية بأنها لا تترك ندبات أو جروح كبيرة أو أي علامات ظاهرة في الرأس وتحديداً في المنطقة المانحة. وتتم هذه التقنية على ثلاث مراحل. حيث يتم في المرحلة الأولى أخذ البويصلات من المنطقة المناحة وحفظها في ظروف بيئية مناسبة وملائمة، ثم في المرحلة الثانية سيتم فتح قنوات في منطقة الصلع لغرس تلك البويصلات. مع ملاحظة أن فتح القنوات وفق زوايا محددة تتلائم مع إتجاه نمو الشعر. وفي المرحلة الأخيرة يتم أخذ البويصلات المقتطفة في المرحلة الأولى وزرعها في منطقة الصلع التي أُجريَ فيها فتح القنوات. وفي كل الحالات يتم إجراء عملية الزراعة بالنظر إلى طبيعة الشعر وإتجاه نموه.

تقنية أقلام تشوي (DHI):

تعتمد هذه التقنية على إستخدام أداة تشبه القلم في زراعة الشعر. في حافة القلم هناك إبرة لا يتجاوز قطرها 1 ملم وأحيانا يتم استخدام إبر بقطر أقل حسب طبيعة الشعر وحسب المنطقة التي ستتم فيها الزراعة أيضاً. وفي هذه التقنية تتم الزراعة عبر مرحلتين، الأولى يتم فيها أخذ الشعر من المنطقة المانحة وفي المرحلة الثانية يتم وضح البويصلات المأخوذة من المنطقة المانحة في رؤوس أقلام تشوي ومن ثم يقوم الطبيب بزراعتها في منطقة الصلع وتجرى هذه العملية تحت التخدير الموضعي. ويتم إستخدام أكثر من قلم نشوي في هذه العملية ولذلك لتوفير الوقت والجهد. وما يميز هذه الطريقة في الزراعة هما الدقة والسرعة (أي إجراءها في وقت أقل مقارنة مع طريقة الإقتطاف).

زراعة الشعر بتقنية السفير :

جاءت تسمية تقنية السفير من نوع الحجر الذي يستخدم في فتح القنوات عند زراعة الشعر. ومادة حجر السفير لا تسبب أي ضرر لفروة الرأس وهذه الميزة تضاف الى المميزات الأخرى لهذه التقنية التي سنذكرها خلال الشرح. في السابق كانت عملية فتح قنوات الشعر تتم بواسطة جهاز الميكروموتور المزود برأس معدني. أما في تقنية السفير حل حجر السفير محل الرأس المعدني المستخدم في الجهاز. وبالتالي اكتسبت التقنية الجديدة اسم تقنية السفير. وتعتبر تقنية السفير هي تطور لنوعية الرأس المعدني الذي كان يستخدم في تقنية الإقتطاف.

الرأس الدقيق المصنوع من حجر السفير الذي يستخدم في فتح القنوات لا يمكن رأيته بالعين المجردة. ونظراً لحجمه الصغير جداً فإنه يساعد في تعافي وسلامة المنطقة التي أُجريت فيها الزراعة بسرعة.

يتم فتح القنوات بأقطار صغيرة مما يساعد على زراعة بويصلات أكثر في منطقة الصلع. لذلك تعتبر تقنية السفير مناسبة وملائمة للذين يحتاجون لزراعة عدد أكبر من البويصلات في المنطقة التي ستتم فيها الزراعة. حيث بواسطة هذه التقنية يمكن زراعة بويصلات يصل عددها إلى 7000 آلاف بويصلة في منطقة الصلع.

الأسئلة الشائعة المتعلقة بعملية زراعة الشعر في تركيا

من الأشخاص الذين يمكنهم زراعة الشعر في تركيا؟

يمكن لكل الأشخاص الذكور والإناث إجراء زراعة الشعر .

هل يشترط لزراعة الشعر عمر محدد؟

يمكن زراعة الشعر لأي شخص تعدى 18 حتى 60

كم تستغرق عملية زراعة الشعر في تركيا من الوقت؟

تعتمد المدة على عدد البويصلات التي سيتم زراعتها ولكن بالمجمل تستغرق العملية (6-8) ساعات تقريبا.

متى يبدأ نمو الشعر المزروع ؟

يبدأ ظهور الشعر الجديد في نهاية الشهر الخامس من العملية. ولكن النتائج النهائية تبدأ بالإكتمال بعد سنة من العملية .

هل ينصح باستخدام حقن البلازما بعد عملية زراعة الشعر في تركيا ؟

من المؤكد أن حقن البلازما لها دور فعال وعلاج ثوري من الحد من تساقط الشعر وتقوية بصيلات الشعر فهي تساهم بشكل كبير في انجاح عملية زراعة الشعر والمنع من تساقطه والمساعده في تقوية بصيلات الشعر .

هل يمكن لمرضى القلب و ضغط الدم والسكري إجراء عملية الزراعة ؟

يمكن لهم القيام بالعملية ولكن بعد إجراء تحاليل معينة من قبلنا.

كم تكلفة زراعة الشعر ؟

تختلف تكلفة زراعة الشعر في تركيا حسب عدة أمور منها التقنية المستخدمة، عدد البويصلات اللازمة للزراعة وغيرها من الأمور. لتحديد التكلفة اللازمة يرجى التواصل معنا

بعض نتائج العمليات التي قام بها كادرنا الطبي

وفر وقتك وجهدك بالبحث عن الطبيب المناسب

العلاج في تركيا اصبح سهلاً معنا

Pin It on Pinterest

Share This